الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قسمت الباحثه الدراسه إلى خمسه فصول تبدأها بالفصل الأول بعنوان ”الإطار النظري والمنهجى للدراسة” ويتناول مشكله الدراسه، أهميه الدراسه، بالإضافه إلى أهداف الدراسه وتساؤلاتها، والتطرق إلى مفاهيم الدراسه والإطار النظرى للدراسه، والإسترتيجيه المنهجيه للدراسه إنتهاءا بالدراسات السابقه واوجه اللإستفاده منها. وفى الفصل الثانى الذى يحمل عنوان الإعلام الرقمى ”الإلكترونى” ويتناول تعريفات الإعلام الجديده وتاريخه وخصائصه وأشكاله مع تحديد المصطلحات الأساسيه داخله بالإضافه إلى تكنولوجيا الإعلام الجديد وتحدي إتجاهات الإعلام العشره والخدمات الإلكترونيه فى مؤسسات التعليم العالى، ثم أخيرا الإشكاليات التى تواجه الإعلام الإلكترونى وفيه إظهار مدى التوافق والتنافر بين الإعلام التقليدى والجديد، النظره التاريخيه لواقع الإعلام التقليدى والإلكترونى فى مصر كنموذج، تحديد إيجابيات وسلبيات الإعلام. وفى الفصل الثالث بعنوان ”المواقع الإلكترونيه وجوده التعليم العالى” ويتناول المواقع الإلكترونيه ”مفهومها، معايير تقيمها ونجاحها، تقويمها وأنواع مواقع الإنترنت ومدى تطوير الخدمه التعليميه بالإضافه إلى الجوده الشامله فى التعليم الجامعى” ويتناول مفهوم الجوده، إدارتها ومعاييرها، مؤشراتها ونوعيه إداراتها ومعايير تطبيق الجوده الشامله بالتعليم العالى والعلاقه بين ضمان الجوده والإعتماد فى مصر. والفصل الرابع يحمل عنوان ”الملامح الأساسية للجامعات المصرية” حيث يتناول مفاهيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالى وأنماطه، بالإضافه إلى الجامعات الحكوميه نشأتها وتطورها، إداراتها، نظام الدراسه بها، تحدياتها إلى جانب الجامعات الخاصه نشأتها، تطورها، إداره الجامعات الخاصه وأهدافها فى مصر، نظام الجراسه وقبول الطلاب بها. وفى الفصل الخامس بعنوان ”الدراسه التحليله والميدانيه للدراسه” يتناول إستخلاص النتائج |