الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: 1. الكشف عن العلاقة الارتباطية بين ماوراء الذاكرة ومستويات تجهيز المعلومات (السطحي-المتوسط-العميق). 2. تحديد الفروق بين الطالبات مرتفعات ومنخفضات التحصيل الدراسي في ماوراء الذاكرة. 3. تحديد الفروق بين الطالبات مرتفعات ومنخفضات التحصيل الدراسي في مستويات تجهيز المعلومات (السطحي-المتوسط-العميق). - منهج البحث: استخدمت الباحثة منهح الدراسة الوصفي (الارتباطي المقارن). - عينة البحث: تكونت عينة الدراسة من (147) طالبة من طالبات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الصف الإعدادية بنات. - نتائج البحث: 1. توجد علاقة دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين درجات أفراد العينة ككل على اختبار مستويات تجهيز المعلومات (السطحي، المتوسط، العميق) ودرجاتهم على اختبار ما وراء الذاكرة. 2.توجد علاقة دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين درجات مرتفعات التحصيل على اختبار مستويات التجهيز المعلومات (المتوسط، العميق)ودرجاتهم على اختبار ما وراء الذاكرة. 3. توجد علاقة دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين درجات منخفضات التحصيل على اختبار مستويات التجهيز المعلومات (السطحي، المتوسط، العميق)ودرجاتهم على اختبار ما وراء الذاكرة. |