Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم السياسات التسويقية لمراكز الشباب بمحافظة الدقهلية /
المؤلف
مجاهد، السيد محمد أبو زيد،
هيئة الاعداد
مشرف / محمود السيد الأصبح
مشرف / سمير عبد اللطيف مصطفى
مناقش / سمير عبد اللطيف مصطفى
مناقش / سامح عبد الرؤوف
الموضوع
التسويق الرياضي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
151 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
23/2/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - قسم الإدارة الرياضية والترويح.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

يمر المجتمع اليوم بتطور شامل تتلمسه كل المرافق الرياضية والإجتماعية والفكرية والثقافية ، ولا شك انه مقبل على مواجهة مسئولياته ، ولتحقيق ذلك لابد من الاعتماد على البحوث العلمية كاساس راسخ لحل المشكلات ووضع الأفكار المستحدثة في الاستفادة من موارد الهيئات الرياضية ، كما أن الدولة تولي مزيداً من الاهتمام بمؤسسات الشباب وبخاصة مراكز الشباب لكونها احد المؤسسات التربوية التى يقع على عاتقها بناء الأجيال الجديدة روحاً وعقلاً وبدناً واكسابهم الاتجاهات والمعارف والمهارات والقدرات التى تؤهلها لاداء دورها فى الحياه والمشاركة الايجابيه فى بناء مجتمعها فى مستقبل قريب هى صاحبته وصانعة القرار فيه.
ويعتبر الاعتماد على سياسات التسويق الرياضى وفق اسس علمية هو الاتجاة الحديث الذى يمكن من خلاله المساهمة فى زيادة التحول الذاتى ورفع معدلات الانتاج فى مختلف المجالات الرياضية حيث أن المهمة الرئيسية للتسويق تتمثل فى تسهيل تدفق وانتقال السلع والخدمات من مركز الانتاج الى مراكز الشراء ، فالمؤسسات الرياضية معنيه بتقديم الخدمات والأنشطة الرياضية ، ومعيار النجاح فى تلك المؤسسات هى الاهداف التى عملت على تحقيقها . ويجب أن تتنبأ الادارة بامكانيات السوق وما يمكن ترويجه من أنشطة وخدمات رياضية ، من أجل المساهمه فى زيادة موارد هذه المؤسسات.