Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات إدارة المعرفة والتفكير البصري لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الجغرافيا /
المؤلف
الصادق، مروان حسني الطيب.
هيئة الاعداد
باحث / مروان حسني الطيب الصادق
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / عاصم السيد اسماعيل
مناقش / أحمد إبراهيم اسماعيل شلبي
الموضوع
المناهج - تطوير. التعليم - مناهج. البرامج - الثانوية العامة - الجغرافيا -
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
442 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 442

from 442

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات إدارة المعرفة والتفكير البصري لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الجغرافيا وتكونت أدوات البحث من اختبار مهارات إدارة المعرفة، واختبار التفكير البصري ، وتمثلت عينة البحث (60) طالب/ طالبة مقسمة الي مجموعتين الأولي تجريبية والبالغ عددها من(30) طالب والثانية ضابطة والبالغ عددها(30) طالب، وتوصلت نتائج البحث الي:1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات إدارة المعرفة لصالح المجموعة التجريبية”.2- ” وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار مهارات إدارة المعرفة لصالح التطبيق البعدي”.3- يحقق البرنامج القائم على تطبيقات الواقع المعزز فاعلية لا تقل عن(0.06) لماك جوجيان في تنمية مهارات إدارة المعرفة الجغرافية لدى طلاب المجموعة التجريبية.4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير البصرى لصالح المجموعة التجريبية”.5- ”وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار مهارات التفكير البصرى لصالح التطبيق البعدي”.6- يحقق البرنامج القائم على تطبيقات الواقع المعزز فاعلية لا تقل عن(0.06) لماك جوجيان في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المجموعة التجريبية.