Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور أدوات التسويق الفيروسي في إدراك المستهلك لشخصية العلامة التجارية وأثر ذلك على قرار شراء الهاتف المحمول :
المؤلف
النمورى، شيرين رضا محمود.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين رضا محمود النمورى
مشرف / وفقى السيد الأمام
مشرف / سارة السيد الدرينى
مشرف / سارة السيد الدرينى
مشرف / وفقى السيد الأمام
الموضوع
ادارة الاعمال. التسويق.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
19/12/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة دور أدوات التسويق الفيروسي في إدراك المستهلك لشخصية العلامة التجارية وتأثير ذلك على قرار الشراء، وذلك بالتطبيق على طلاب جامعة المنصورة، وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية، ولتحليل البيانات تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V. 23 لإدخال البيانات الأولية, وقد بلغ حجم العينة المختارة 384 مفردة، وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامج V. 23 Amos, وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لأدوات التسويق الفيروسي (البريد الإلكتروني، العروض المجانية، وسائل التواصل الاجتماعي، الرسائل القصيرة، محركات البحث) على كل من شخصية العلامة التجارية وقرار الشراء, وأيضاً وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لشخصية العلامة التجارية على قرار الشراء, وأخيراً وجود تأثير غير مباشر لأدوات التسويق الفيروسي (البريد الإلكتروني، العروض المجانية، وسائل التواصل الاجتماعي، الرسائل القصيرة، محركات البحث) على قرار شراء الهاتف المحمول من خلال توسيط شخصية العلامة التجارية.