![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة دور أدوات التسويق الفيروسي في إدراك المستهلك لشخصية العلامة التجارية وتأثير ذلك على قرار الشراء، وذلك بالتطبيق على طلاب جامعة المنصورة، وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية، ولتحليل البيانات تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V. 23 لإدخال البيانات الأولية, وقد بلغ حجم العينة المختارة 384 مفردة، وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامج V. 23 Amos, وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لأدوات التسويق الفيروسي (البريد الإلكتروني، العروض المجانية، وسائل التواصل الاجتماعي، الرسائل القصيرة، محركات البحث) على كل من شخصية العلامة التجارية وقرار الشراء, وأيضاً وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لشخصية العلامة التجارية على قرار الشراء, وأخيراً وجود تأثير غير مباشر لأدوات التسويق الفيروسي (البريد الإلكتروني، العروض المجانية، وسائل التواصل الاجتماعي، الرسائل القصيرة، محركات البحث) على قرار شراء الهاتف المحمول من خلال توسيط شخصية العلامة التجارية. |