Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح قائم على الموازنات النقدية لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
ابراهيم, متولى السيد متولى.
هيئة الاعداد
باحث / متولى السيد متولى ابراهيم
مشرف / محمد السيد الزينى
مشرف / المهدى على البدرى
مشرف / محمد السيد الزينى
الموضوع
علم النفس التربوي. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
262 ص. ;
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى : تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام برنامج مقترح قائم على الموازنات النقدية.ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث بالإجراءات التالية: دراسة نظرية لما جاء بالبحوث والدراسات والأدبيات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة الحالي. إعداد قائمة مهارات التذوق الأدبي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي. إعداد اختبار مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي.< إعداد البرنامج المقترح القائم على الموازنات النقدية لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول لثانوي. إعداد دليل المعلم لتنفيذ البرنامج المقترح. اختيار عينة الدراسة من طلاب الصف الأول الثانوي, وتقسيمهما إلى مجموعة تجريبية وضابطة.< تطبيق اختبار مهارات التذوق الأدبي على المجموعتين التجريبية والضابطة تطبيقًا قبليًّا. طبيق البرنامج المقترح القائم على الموازنات النقدية على طلاب المجموعة التجريبية في حين يتم التدريس للمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية تطبيق اختبار مهارات التذوق الأدبي على المجموعتين التجريبية والضابطة تطبيقًا بعديًا إ<جراء المعالجة الإحصائية لدرجات التطبيقين القبلي والبعدي, وتم التوصل لعدد من النتائج, من أهمها فعالية البرنامج المقترح القائم على الموازنات النقدية لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. قدمت