Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ممارسات المسئولية الاجتماعية كميزة تنافسية فى صناعة الضيافة :
المؤلف
درويش, صفوت عبدالمنعم.
هيئة الاعداد
باحث / صفوت عبدالمنعم درويش
مشرف / طارق عبدالفتاح الشريعى
مشرف / ثروت على على الديب
مناقش / محمد عبدالفتاح زهرى
مناقش / محمد صلاح غانم
الموضوع
الخدمات الفندقية. السياحة. الفنادق.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
171 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
السياحة والترفيه وإدارة الضيافة
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات الفندقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور ممارسات المسؤولية الاجتماعية كميزة تنافسية في صناعة الضيافة، كما هدفت الدراسة إلى ابراز مفهوم المسؤولية الاجتماعية واهميته كميزة تنافسية في صناعة الضيافة في مصر، أيضا التعرف على مدي تبني الفنادق عينة الدراسة لبرامج المسؤولية الاجتماعية، وكذلك الوصول الي نتائج وتوصيات تمكن القائمين على ادارة الفنادق من الاسترشاد بها عند اعداد الخطط والسياسات المستقبلية، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، فقد قام الباحث بتصميم استماة استقصاء معتمداً على بعض الدراسات السابقة، حيث تم التأكد من مصداقيتها ومعامل الثبات لها، تم توزيعها على العملاء المحتملين للفنادق الخمس نجوم تم توزيع عدد (400) استمارة تم استرجاع (388) استمارة صالحة للتحليل الاحصائي باستخدام برنامج (SPSS23) وفقاً للنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، وأيضا قام الباحث بتصميم دليل دراسة حالة لعدد ( 10 ) من مديري الفنادق الخمس نجوم تم جمع البيانات الخاصة بالدليل عن طريق المقابلة الشخصية، وقد تم التوصل إلى العديد من النتائج يمكن إيجازها فيما يلي : أكدت النتائج على أن الممارسات الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية ميزة تنافسية في صناعة الضيافة وذلك من خلال صدق فروض الدراسة ،الفرضية الرئيسية توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0.01 بين ممارسات المسئولية الاجتماعية وتحقيق الميزة التنافسية للفندق، الفروض الفرعية توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0.01 بين ممارسات المسئولية الاجتماعية وزيادة ولاء العملاء للفندق، توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0.01 بين ممارسات المسئولية الاجتماعية وتكرار الزيارة للفندق، توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0.01 بين ممارسات المسئولية الاجتماعية والترويج للفندق.