Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Using process genre approach to develop ESP marketing major students’ functional writing skills /
المؤلف
Mohamed, Zainab Atia.
هيئة الاعداد
باحث / زينب عطية محمد باز
مشرف / بدران عبدالحميد حسن
مشرف / سماح رزق حسن
مناقش / مجدي مهدي علي
مناقش / رحاب حمدتة ابوالغيط جوهر
الموضوع
English language - Writing. Curriculum.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
208 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس لغة انجليزية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 208

from 208

Abstract

كان الغرض من هذه الدراسة هو التحقيق في استخدام نهج نوع العملية لتطوير مهارات الكتابة الوظيفية لطلاب التسويق عبر برنامج اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة. لتحقيق الغرض من الدراسة ، تم تصميم واستخدام ثلاثة أدوات. كانت الأداة الأولى عبارة عن قائمة مرجعية لتحديد مهارات الكتابة الوظيفية الضرورية التي يجب أن يتقنها المشاركون في الدراسة. كانت الأداة الثانية عبارة عن اختبار كتابة وظيفي قبل اللاحق لتقييم مهارات الكتابة الوظيفية لطلاب التسويق، باستخدام نموذج تقييم لتسجيل كتابات الطلاب. الأداة الثالثة كانت قائمة مرجعية لتحديد أنسب مهام الكتابة الوظيفية التي ينبغي تقديمها للمشاركين في الدراسة. اعتمدت الدراسة على التصميم شبه التجريبي. وكان المشاركون مجموعة من الطلاب تم اختيارهم من طلاب التسويق بكلية التجارة جامعة المنصورة. أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الرتب المتوسطة لمجموعة العلاج في كل من الإدارات السابقة واللاحقة لاختبار الكتابة الوظيفية لصالح الإدارة اللاحقة. أظهرت هذه النتائج أن أسلوب نوع العملية كان له تأثير إيجابي على تطوير مهارات الكتابة الوظيفية لطلاب التسويق عبر برنامج اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة