الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: 1 ـ تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلاب تخصص الزخرفة و الإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية. 2 ـ تنمية الاتجاه الإيجابي نحو ممارسة العمل اليدوي لدى طلاب تخصص الزخرفة و الإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية . 3 ـ الكشف عن مدى فاعلية الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى طلاب تخصص الزخرفة و الإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية. 4 ـ الوقوف على مدى فاعلية الخرائط الذهنية في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب تخصص الزخرفة و الإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية . - منهج البحث: اتبعت الباحثة المنهج الوصفي في تحديد واقع المتغيرات التابعة قبل تطبيق تجربة البحث ، والمنهج التجريبي في تطبيق تجربة البحث. - عينة البحث: عينة من طالبات الصف الثالث الثانوي تخصص الزخرفة و الإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية، تمّ تطبيق أدوات البحث بمدرسة حلوان الثانوية الصناعية بنات بإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة. - نتائج البحث: 1 ـ و قد أثبتت النتائج فاعلية تدريس وحدة المشروعات الصغيرة باستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية في تنمية المتغيرين التابعين : مهارات التفكير الابتكاري ، و الاتجاه نحو العمل اليدوي . 2 ـ أثبتت النتائج الإحصائية وجود علاقة ارتباطية طردية موجبة بين نمو مهارات التفكير الابتكاري ، و نمو الاتجاه نحو العمل اليدوي . 3 ـ أثبتت النتائج الإحصائية وجود علاقة ارتباطية طردية موجبة بين نمو مهارات التفكير الابتكاري و نمو مستوى الإتقان في تنفيذ المنتجات الزخرفية. |