الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract المقدمة: ان قياس معدل رضا المرضى عن الخدمه الصحية يساعد على تقييم مستوى الرعاية الصحية المقدمة من وجهة نظرهم وكذلك التعرف على المشاكل التي تواجههم ومحاولة ايجاد افكار جديدة لحل هذه المشاكل. هدف البحث: تقييم رضا المرضى الذين يترددون على قسم الروماتيزم والتأهيل بمستشفى جامعة المنصورة، وذلك لتوفير معلومات لمديري المستشفيات والتي قد تساعدهم في التخطيط لزيادة معدل رضا المرضى. خطة البحث : أجريت دراسة مقطعية مستندة إلى المستشفى مع عناصر تحليلية على 300مريض من المترددين على عيادات الروماتيزم الخارجية و 100 مريض من المقيمين في قسم الروماتيزم و التأهيل بمستشفي المنصورة الجامعي و تم جمع البيانات عن طريق استبيانين مصممين باستخدام طريقة المقابلة. |