الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالى الى فاعلية استخدام استراتيجية المتناقضات فى تدريس أساسيات الكيمياء الحيوية وتنمية الوعى الغذائى و الاندماج فى التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي لتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة بأساسيات الكيمياء الحيوية الضرورية وفى ضوء تلك القائمة تم اعداد وحدة أساسيات الكيمياء الحيوية ودليل المعلم لتدريسها باستخدام استراتيجية المتناقضات وتم تحديد مجموعة البحث من طالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة الظاهر الثانوية بنات القديمة وتم تطبيق البحث وتوصلت النتائج الى وجود فرق دال بين متوسطى درجات التطبيق القبلى والبعدى لكل من مقياس الوعى الغذائى وبطاقة الاندماج فى التعلم لصالح التطبيق البعدى . الكلمات المفتاحية : استراتيجية المتناقضات _الكيمياء الحيوية – الوعى الغذائى – الاندماج فى التعلم . |