الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدارسة الحالية إلى التعرف على المقومات الضرورية لنجاح عمليات إدارة المعرفة في ظل الواقع المصري والتعرف على مدى وجود اختلاف في الأهمية النسبية لتملك المقومات بين القطاع الصناعي والخدمي T (استخدم أسلوب الانحدار الخطي المتعدد واختبار ت -) للتعرف على مقومات إدارة test المعرفة التي لها تأثير على عمليات إدارة المعرفة والتعرف على معنوية فروق المتوسطات لمقومات إدارة المعرفة في القطاعين الصناعي والخدمي . أوضحت النتائج وجود اختلافات معنوية بين القطاعين في مقومات التقييم والحوافز والمكافآت والموارد البشرية والتدريب وأظهرت النتائج أنه لا تجود اختلافات معنوية بين القطاعين فيما أوضحت أيضا عمميات إدارة المعرفة. أي ان مقومات 0.683وقد أشارت النتائج فيما يتعلق بالقطاع الخدمي إلى أن معامل الانحدار يساوي 68.3إدارة المعرفة تفسر %من التباين في عمليات إدارة المعرفة. في حين أشارت النتائج فيما يتعمق 77.9، أي ان مقومات إدارة المعرفة تفسر 0.779بالقطاع الصناعي إلى أن معامل الانحدار يساوي %من التباين في عمليات إدارة المعرفة . والعمليات والبنية النتائج أن مقومات القيادة ودعم الإدارة أوضحت أيضا المعرفة في القطاعين على عمليات إدارة إيجابيات معنويات التنظيمية التحتية والحوافز والمكافآت ليا تأثير الخدمي والصناعي . على عمليات إدارة إيجابيات معنويات المعرفة كان لو تأثير في حين مقوم قياس أداء إدارة المعرفة في القطاع الصناعي فقط. |