Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعاليه برنامج تربية حركية مقترح لتعلم بعض المهارات الحركية الاساسية في الهوكي للأطفال من 8-9 سنوات/
المؤلف
تمساح، علي بخيت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / علي بخيت محمد تمساح
مشرف / نجلاء فتحى خليفة
مشرف / نسرين محمد عاشور
مناقش / مرعي حسين مرعي
الموضوع
الهوكى - طرق التدريس . التربية البدنية للاطفال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
74 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

يهدف البحث الي - تصميم برنامج التربية الحركية للهوكي للأطفال من ( 8-9 سنوات )
- دراسة فاعليته على المهارات الحركية الأساسية للهوكي للأطفال من ( 8-9 سنوات )
استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة الدراسة باستخدام تصميم المجموعات المتكافئه لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة، وكانت من اهم النتائج 1- يؤثر برنامج التربية الحركية تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات الحركية الاساسية فى هوكى الميدان قيد الدراسة.
2- البرنامج التقليدي باستخدام ”اسلوب الاوامر” ساهم في تحسن المجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية للعبة هوكي الميدان قيد الدراسة .
3- تقدمت المجموعة التجريبية التي استخدمت في التدريس برنامج التربية الحركية على المجموعة الضابطة التي استخدمت في التدريس الطريقة المتبعة (أسلوب الأوامر) عند تعلم المهارات (التفدم بدفع الكرة - التقدم بدحرجة الكرة – التقدم بالمحاورة الهندية - دفع الكرة بالوجه المسطح للعصا – ضرب الكرة بالوجه المسطح للعصا ).