Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم وحدة في النانوتكنولوجي وتطبيقاتها قائمة على التعلم البنائي لتنمية ثقافة النانو لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
محمود، عبد الله خالد حنفي.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الله خالد حنفى
مشرف / عنايات محمود نجله
مشرف / سحر حمدى فؤاد
مشرف / سحر حمدى فؤاد
الموضوع
طرق التدريس. التعليم الإعدادي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - ل، 312، 1 - 12 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 333

from 333

المستخلص

- أهداف البحث:
1. تحديد المفاهيم النانوية المراد تنميتها لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
2. تحديد تطبيقات النانو تكنولوجي المناسبة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي التي يمكن تضمينها بالوحدة المصممة.
3. تصميم وحدة بمنهج العلوم للصف الثاني الإعدادي في النانو تكنولوجي وتطبيقاتها قائمة على التعلم البنائي لتنمية ثقافة النانو لدى التلاميذ.
- منهج البحث:
اتبع هذا البحث المنهجين الآتيين:
- المنهج الوصفي التحليلي.
- المنهج شبه التجريبي.
- عينة البحث:
مجموعة عشوائية من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الدسوقي الإسلامية الخاصة التابعة لإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة.
- نتائج البحث:
1. وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار البعد المعرفي لثقافة النانو لصالح التطبيق البعدي.
2.وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار البعد المهاري لثقافة النانو لصالح التطبيق البعدي.
3. وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس البعد الوجداني لثقافة النانو لصالح التطبيق البعدي.