![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يسعى الباحث في الدراسة إلى معرفة استخدام الشبكات الاجتماعية و تبني الشباب العراقي ثقافات جديدة. الدراسة من الدراسات الميدانية حيث استخدم الباحث ضمن الدراسة خطوات المسح الوصفي نهج للحصول على بيانات الدراسة والمعلومات والإجابة على الأسئلة تم استخدام أداة الاستبيان لجمع المعلومات واستخدم الباحث يعتمد مقياس (ألفا كرونباخ) على عدد من عينة الدراسة والمجموع معامل الثبات (0.72) كافٍ لإجراء الدراسة كانت عينة الدراسة من فئة الشباب العراقي في صلاح الدين المحافظة ، وبلغت عينة الدراسة (450) فرداً ، وهو ما يكفي النسبة المئوية لتحليل البيانات وتحديد النتائج التي تم الحصول عليها لإكمال دراسة أوضحت النتائج أن الشباب العراقي في عينة الدراسة له مصلحة فيه الأحداث الجارية حولهم ، والتواصل مع الأصدقاء ، والتعرف على الآخرين ثقافات الشعوب والترفيه وأن الشباب العراقي في عينة الدراسة لديه مصلحة في استخدام جميع الاجتماعية الشبكات ، ولكن الفيسبوك كان في طليعة الشبكات الاجتماعية من حيث الحصول على أعلى نسبة بين الشبكات الأخرى واستخدام الشبكات الاجتماعية من (3 - 5) ساعات في اليوم هي فترة طويلة يحذر إدمانهم على استخدام الشبكات الاجتماعية أظهرت نتائج الدراسة تأثير الشبكات على الشباب عينة فيما يتعلق بهوية المجتمع ، مثل الإلحاد وتقاليد مشاهير في الملابس ، وأن عينة دراسة الشباب العراقي تتغير المظهر حسب الموضة. الكلمات المفتاحية: الهوية ، الشباب ، وسائل التواصل الاجتماعي ، الثقافات الجديدة. |