Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القيمة الجمالية والرمزية للأيقونة القبطية فى التصوير الجدارى القديم والحديث =
المؤلف
تادرس، سلوى تادرس بطرس .
هيئة الاعداد
باحث / سلهي تادرس بطرس تادرس
مشرف / محمد رضا عبد السلام
مشرف / رشا احمد نبيل
مشرف / رشا احمد نبيل
الموضوع
الفن المسيحى. التصوير- الطرق الفنية. الجداريات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ-ل،207ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
5/5/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

ومن الاهداف :
1- يهدف البحث إلى أهمية إستخدام الرمز فى الفنون لما لها من قيمة مهمة فى توسيع الآفاق.
2- إعادة إحياء الفن القبطى فى مصر بشكل جديد معاصر مثلما فعل الفنان إيزاك فانوس.
نتائج البحث :
1- إرتباط التصوير الجدارى بالفن المصرى القديم، وإستمراره حتى الآن فى التقنيات سواء فى طريقة التصوير بالفريسك او التميرا وإستخدام الأكاسيد الطبيعية التى وجدها المصريين فى المناجم والصحراء.
2- إجتذب الحكام عدد من الفنانين جمعوا بين ثقافات مختلفة(مصريين وأجانب) مثل يوحنا الأرمنى وأنستاتى الرومى.
3- أهمية الرمز فى العمل الفنى فإستخدامة بشكل عام يعكس منهجا فكريا ذا طابع فلسفى يوسع الأفق.