Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر كتاب إلكتروني تفاعلي لمقرر الحاسب الآلي على تنميـة التحصيل المعــرفي والأداء المهاري لدى الطالبة المعلمة بكلية رياض الأطفــال /
المؤلف
خليفة، سومية محمد أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / سومية محمد أحمد علي خليفة
مشرف / شهيناز محمد محمد،
مناقش / ماجدة هاشم بخيت
مناقش / ابتهاج محمود طلبة
الموضوع
الحاسبات الإلكترونية. طلبة الجامعات- مصر.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
ص. 330 :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
9/10/2019
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

هدف البحث: تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمقرر الحاسب الآلي لدى الطالبة المعلمة بكلية رياض الأطفال.
مجموعة البحث: اقتصرت مجموعة البحث الحالى على (80) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بكلية رياض الأطفال- جامعة أسيوط فى الفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2018/ 2019م، مقسمة بالتساوي على مجموعتين إحداهما تجريبية مكونة من (40) طالبة، والأخرى ضابطة مكونة من (40) طالبة.
مواد وأدوات البحث:
أعدت الباحثة المواد والأدوات التالية:
1- الكتاب الإلكتروني التفاعلي لمقرر الحاسب الآلي.
2- دليل المدربة للكتاب الإلكتروني التفاعلي لمقرر الحاسب الآلي.
3- دليل أنشطة المتدربة للكتاب الإلكتروني التفاعلي لمقرر الحاسب الآلي.
4- اختبار تحصيلي إلكتروني لقياس الجانب المعرفي لدى الطالبة لمقرر الحاسب الآلي.
5- بطاقة ملاحظة لتقدير مستوى الأداء المهاري لدى الطالبة لمقرر الحاسب الآلي.
أهم النتائج:
توصل البحث إلى أثر فاعلية الكتاب الإلكتروني التفاعلي لمقرر الحاسب الآلي على تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري لدى الطالبات مجموعة البحث.
الكلمات المفتاحية:
كتاب إلكتروني تفاعلي – مقرر الحاسب الآلي – التحصيل المعرفي – الأداء المهاري.