Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي لبعض مهارات التعبير الحركي على اللياقة الحركية لتلميذات المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
الخشت، سمر أحمد مصطفي كمال.
هيئة الاعداد
باحث / سمر أحمد مصطفي كمال الخشت
مشرف / جمال الشناوي ابراهيم
مشرف / خضرة عيد محمد
مناقش / احمد يوسف عاشور
مناقش / منال محمد أحمد منصور
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
268 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
23/12/2019
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير البرنامج التعليمى لبعض مهارات التعبير الحركى (الباليه – الرقص الحديث – الرقص الشعبي) على اللياقة الحركية لتلميذات المرحلة الابتدائية، وتم اختيار عينة البحث من تلميذات المرحلة الابتدائية وبلغ عدد العينة (120) تلميذة حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (60) تلميذة وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وأسفرت النتائج عن أن البرنامج المقترح لبعض مهارات التعبير الحركي له تأثير ايجابى على اللياقة الحركية قيد البحث (التوازن – التوافق – الرشاقة – المرونة – القدرة– القوة العضلية)، وأن البرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطة له تأثير محدود على مكونات اللياقة الحركية قيد البحث وتوصي الباحثة بتطبيق البرنامج التعليمي الذي أعدته للتعبير الحركي (الباليه – الرقص الحديث– الرقص الشعبي) على تلميذات المرحلة الإبتدائية وإدراج التعبير الحركي (الباليه – الرقص الحديث– الرقص الشعبي) ضمن مناهج التربية الرياضية لمدارس التعليم قبل الجامعي خاصة مرحلة التعليم الأساسي وإجراء دراسات وبحوث مماثلة على أنشطة رياضية وعينات أخري فى مراحل تعليمية مختلفة.