Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم علي الرسوم المتحركة في مادة العلوم لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي =
المؤلف
رزق، إيمان عبد الفتاح جاد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عبد الفتاح جاد رزق
مشرف / على محى الدين راشد
مشرف / وليد يوسف محمد ابراهيم
مشرف / وليد يوسف محمد ابراهيم
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. التعليم الإبتدائي. التفكير.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - س، 242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

-أهداف البحث :
1. تصميم برنامج قائم علي الرسوم المتحركة في مادة العلوم لإكساب التلاميذ المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير البصري.
2. التحقق من فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة فى مادة العلوم لإكساب التلاميذ المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير البصري.
- منهج البحث :
يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي وذلك عند إعداد الإطار النظرى، كما يتبع البحث المنهج شبه التجريبي وذلك عند إجراء الدراسة الميدانية للبحث.
- عينة البحث :
تحددت عينة البحث (80) تلميذ وتلميذة من الصف السادس الإبتدائي وتم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (40) تلميذا وتلميذة ومجموعة ضابطة (40) من التلاميذ تدرس باستخدام الطريقة المعتادة في التدريس.
- نتائج البحث :
1. التوصل إلي قائمة بمهارات التفكير البصري وقائمة المفاهيم العلمية اللازم تنميتها في مادة العلوم لتلاميذ الصف السادس الإبتدائي.
2. إعداد السيناريو التعليمي في ضوء تحليل الأهداف السلوكية للبرنامج للموضوعات العلمية المتضمنة بوحدة (التركيب والوظيفة في الكائنات الحية) للصف السادس الإبتدائي.
3. فاعلية برنامج الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري فى مادة العلوم لتلاميذ الصف السادس الإبتدائى.