![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص -أهداف البحث : 1. تصميم برنامج قائم علي الرسوم المتحركة في مادة العلوم لإكساب التلاميذ المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير البصري. 2. التحقق من فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة فى مادة العلوم لإكساب التلاميذ المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير البصري. - منهج البحث : يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي وذلك عند إعداد الإطار النظرى، كما يتبع البحث المنهج شبه التجريبي وذلك عند إجراء الدراسة الميدانية للبحث. - عينة البحث : تحددت عينة البحث (80) تلميذ وتلميذة من الصف السادس الإبتدائي وتم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (40) تلميذا وتلميذة ومجموعة ضابطة (40) من التلاميذ تدرس باستخدام الطريقة المعتادة في التدريس. - نتائج البحث : 1. التوصل إلي قائمة بمهارات التفكير البصري وقائمة المفاهيم العلمية اللازم تنميتها في مادة العلوم لتلاميذ الصف السادس الإبتدائي. 2. إعداد السيناريو التعليمي في ضوء تحليل الأهداف السلوكية للبرنامج للموضوعات العلمية المتضمنة بوحدة (التركيب والوظيفة في الكائنات الحية) للصف السادس الإبتدائي. 3. فاعلية برنامج الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري فى مادة العلوم لتلاميذ الصف السادس الإبتدائى. |