الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص حاولت الدراسة الحالية استكشاف استراتيجية K.W.L.H وكيف يمكن ذلك أن تستخدم لتطوير الابتدائي - صنع المهارات. حاول أيضًا العثور على إجابات للأسئلة التالية: السؤال الرئيسي: كيف يمكن لتلاميذ المرحلة الابتدائية تطوير تحصيلهم العلمي و مهارات صنع القرار من خلال (K.W.L.H) الاستراتيجية؟ السؤال الفرعي: 1- ما مدى فعالية إستراتيجية (K.W.L.H) في تطوير المرحلة الابتدائية إنجاز؟ 2- ما مدى فعالية إستراتيجية (K.W.L.H) في تطوير المرحلة الابتدائية - صنع المهارات وكل مهارات بشكل مستقل؟ 3- كل من اختبار التحصيل واختبار مهارات صنع القرار؟ 2 أهمية الدراسة قد تساعد الدراسة الحالية: 1- تلاميذ المدارس الابتدائية: من خلال تزويدهم بالتعلم النشط البيئة التي تزيد من تفاعلها واستجابتها هناك تطوير مهارات التحصيل وصنع القرار. 2- معلمي المدارس الابتدائية: من خلال وكتيب يحتوي على منهج العلوم المكيف وفقًا لـ (K.W.L.H) الاستراتيجية. 3- الباحثون: من خلال فتح طرق جديدة للدراسات والبحوث المستقبلية على الاستراتيجية المقترحة وفوائدها في مختلف التخصصات. المشاركون في الدراسة تضمن المشاركون فئتين سليمتين تم اختيارهما من السيدة مدرسة خديجة والسلام الابتدائية ، شبين الكوم ، محافظة المنوفية. تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية (N = 30) ومجموعة مراقبة (ن = 30). النهج تكييفها استخدم الباحث التحليل الوصفي وشبه التجريبي اقتراب. السابق كان يستخدم لمراجعة الأدب والدراسات ذات الصلة في حين أن تم استخدام شبه تجريبي للتحقيق في فعالية (K.W.L.H) اتخاذ قرار مهارات. أدوات ومواد الدراسة 1- 2- كتيب النشاط. 3- اختبار التحصيل. 4- مقياس مهارات صنع القرار. |