الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف هذه الدراسة إلى اختبار الدور الوسيط لجاذبية المنتج في العلاقة بين ابتكارية العلامة والقيمة المدركة وقد تم تطبيقها على عملاء علامات سلع الرفاهية من اعضاء النوادي الرياضية بمدينة المنصورة - محافظة الدقهلية. وقد تم جمع البيانات الميدانية من خلال قائمة استقصاء تم توزيعها على هؤلاء الاعضاء . حيث تم جمع 479 قائمة من عدد 525 قائمة تم توزيعها، منها 400 قائمة استقصاء صحيحة خالية من الاخطاء. استخدمت الدراسة تحليل الانحدار المتعدد باستخدام اسلوب WarpPLS 6.0 وذلك لاختبار صحة فروض الدراسة، ثبوت صحة الفرض الأول حيث توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ايجابي معنوي لابتكارية العلامة على جاذبية المنتج وتتمثل هذه الابتكارية في كل من تكرار تقديم عناصر جديدة في المزيج التسويقي للعلامة و مستوى الاختلاف في المزيج التسويقي للعلامة. فضلا عن ذلك، توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي ولكنه تأثير سلبي لابتكارية العلامة على القيمة المدركة وتتمثل هذه الابتكارية في كل من تكرار تقديم عناصر جديدة في المزيج التسويقي للعلامة و مستوى الاختلاف في المزيج التسويقي للعلامة. كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ايجابي معنوي لجاذبية المنتج على القيمة المدركة وتتمثل هذه الجاذبية في كل من جاذبية شكل المنتج وجاذبية خواص المنتج. اضافة الى ذلك، توصلت الدراسة إلى وجود تأثير ايجابي معنوي لابتكارية العلامة على القيمة المدركة من خلال جاذبية المنتج وتتمثل هذه الابتكارية في كل من تكرار تقديم عناصر جديدة في المزيج التسويقي للعلامة و مستوى الاختلاف في المزيج التسويقي للعلامة. |