Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة تعلم قائمة على الواقع المعزز لتنمية مهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحو البيئة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
سـويفي، داليا محسن عبدالمـنعم.
هيئة الاعداد
باحث / داليا محسن عبد المـنعم سـويفي
مشرف / محـمد إبراهيم الدسـوقي
مشرف / محمد عبد الرحمن مرسي عبد الرحمن
مناقش / زينب محمد أمين
الموضوع
الأفلام التعليمية. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم - البحوث التربوية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
383 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 406

from 406

المستخلص

هدف هذا البحث إلي تنمية مهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد لدي طلاب الفرقة الرابعة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا، وذلك من خلال فاعلية بيئة تعلم قائمة علي الواقع المعزز، ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهجين الوصفي وشبة التجريبي، وتكونت مجموعتي البحث من (30) طالب للمجموعة الأولي يدرس بيئة التعلم القائمة علي الواقع المعزز باستخدام برنامج 3DS-MAX2018 و(30) طالب للمجموعة الثانية يدرس بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز باستخدام برنامج Cinema4D2019، وتمثلت أدوات القياس في الاتي: (اختبار تحصيلي لكل منهم لقياس الجانب المعرفي لمهارات لإنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقتي ملاحظة لقياس الجاني المهاري لمهارات لإنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة تقييم جودة منتج الأفلام التعليمة ثلاثية الأبعاد للمجموعتين، ومقياس اتجاه لقياس اتجاه الطلاب نحو بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز للمجموعتين)، وقد قامت الباحثة ببناء بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز والتي تمثلت في إنتاج مقاطع الفيديو والأنشطة التفاعلية، وقد طبق الاختبار التحصيلي قبل التعلم وبعده، وطبقت بطاقة الملاحظة قبل التعلم وبعده، وبطاقة تقييم المنتج قبل التعلم وبعده، ومقياس الاتجاه قبل التعلم وبعده، وقد أظهرت النتائج مدي فاعلية بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز في تنمية مهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وقد أوصي البحث بالاهتمام بتصميم كتب تعليمية قائمة على تقنية الواقع المعزز وفق معايير تربوية عالمية تهدف لتحقيق نواتج التعلم.