الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة : هدفت الباحثة من وراء هذه الدراسة إلى التعرف على اثر برنامج التربية الاعلامية على تغيير اتجاهات المراهقين نحو صورة المرأة في الأفلام السينمائية. نوع الدراسة ومنهجها : تجمع هذه الدراسة بين نوعين من الدراسات: أ. دراسة وصفية: وتعتمد هذه الدراسة علي منهج (المسح بالعينة) ب. دراسة شبة تجريبية: وتعتمد علي المنهج التجريبي وذلك باستخدام تصميم القياس القبلي والبعدي للعينه العينة: عينة الدراسة التحليلية: تم تطبيق الدراسة التحليلية علي الافلام السينمائية التي تعرض بالقنوات الفضائية المتخصصة التي تناولت المرأة, والتي تم عرضها علي قناة روتانا سينما حيث سيتم أخذ أسبوع صناعي من السبت 16/6/2018 الى الجمعة 3/8/2018. عينة الدراسة شبة التجريبية: تم تطبيق الدراسة شبه التجريبية علي عينة من طلاب وطالبات الفرقة الاولى شعبة الاعلام التربوي بكلية التربية النوعية بدمياط بلغ قوامها (30مفردة) في المرحلة العمرية من (18- 21) سنة . الأساليب الإحصائية: استخدمت الباحثة المعالجة الإحصائية المناسبة مع طبيعة الدراسة ومنها التكرارات البسيطة والنسب المئوية - اختبارKruskal-Wallis- اختبار الفا كرونبارخ. ملخص نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : 1- اتضح وجود علاقة ذات دلاله احصائية بين التعرض لبرنامج التربية الإعلامية و تغيير اتجاهات المراهقين نحو صورة المرأة في الافلام السينمائية, حيث بلغت قيمة مستوى المعنوية (٫000). 2- اتضح وجود علاقة ذات دلاله احصائية بين التعرض لبرنامج التربية الاعلامية وبين المقياس العام للتربية الاعلامية, حيث بلغت قيمة مستوى المعنوية (٫000) . 3- وجود علاقة ذات دلاله احصائية بين التعرض لبرنامج التربية الاعلامية وبين إدراك المراهقين لواقعية مضمون الأفلام السينمائية, حيث بلغت قيمة مستوى المعنوية (٫000). |