Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري في تنمية مهارات التفكير البصري والتحصيل في مادة العلوم :
الناشر
سمية عيسى عيسى الشرقاوي،
المؤلف
الشرقاوي، سمية عيسى عيسى
هيئة الاعداد
باحث / سمية عيسى عيسى الشرقاوي
مشرف / رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوي
مشرف / شيماء عبد السلام عبد السلام سليم
مناقش / على السيدشهده
الموضوع
العلوم - تدريس - المرحلة الاعدادية. العلوم - مناهج - المرحلة الاعدادية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
561 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
14/5/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري في تنمية مهارات التفكير البصري والتحصيل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
تكونت عينة الدراسة من (90) تلميذة بالصف الأول الإعدادي ملتحقين بمدرستي بنت الشاطئ الإعدادية بنات والنيل الإعدادية بنات بإدارة دمياط التعليمية، تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات: مجموعة تجريبية أولى مكونة من (30) تلميذة، ومجموعة تجريبية ثانية مكونة من (30) تلميذة، ومجموعة ضابطة مكونة من (30) تلميذة .
تكونت أدوات الدراسة من دليل للمعلم باستخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري، وكراسة أنشطة للتلاميذ باستخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري، واختبار مهارات التفكير البصري في العلوم، واختبار تحصيل في العلوم.
توصلت الدراسة إلى فاعلية استخدام استراتيجيتي خريطة الشكل ( v ) والبيت الدائري في تنمية مهارات التفكير البصري والتحصيل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.