Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الخرائط الذهنيه الالكترونيه فى تنمية مهارات التفكير و تصويب التصورات البديله للمفاهيم الكيميائيه
لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عدلى، أسماء محمد ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمد ابراهيم عدلى
مشرف / مجدى رجب إسماعيل
مشرف / أسامة جبريل أحمد
مناقش / زبيدة محمد قرنى
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
379ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية في تنمية مهارات التفكير البصري وتصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية لدى طلاب المرحلة الثانوية, وقد أعدت الباحثة اختبار لتشخيص التصورات البديلة للمفاهيم واختبار مهارات التفكير البصري, وتكونت مجموعة الدراسة من مجموعتين (ضابطة وتجريبية) من إحدى مدارس محافظة القاهرة, وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية قبل التطبيق وبعد التطبيق في اختبار مهارات التفكير البصري واختبار التصورات البديلة لصالح القياس البعدي, وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لإختبار مهارات التفكير البصري واختبار التصورات البديلة للمفاهيم لصالح المجموعة التجريبية, فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الالكترونية في تنمية مهارات التفكير وتصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي.