Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التلكؤ الأكاديمي وعلاقته بكل من (الكمالية والقلق والتنظيم الذاتي) لدي طلاب المرحلة الثانوية العاديين والمتفوقين عقليا :
المؤلف
عبد اللطيف، شادي رمضان عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / شادى رمضان عبد الله
مشرف / سلوى محمد عبد الباقى
مشرف / سارة عاصم رياض
مشرف / سارة عاصم رياض
الموضوع
الصحة النفسية. علم النفس التربوي. التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
209 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

اهداف البحث:
1-مستوي كل من التلكؤ الأكاديمي والكمالية والقلق وتنظيم الذات لدي طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين عقليا والعاديين.
2-العلاقة بين كل من التلكؤ الأكاديمي والكمالية والقلق وتنظيم الذات لدي عينة من طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين عقليا.
العلاقة بين كل من التلكؤ الأكاديمي والكمالية والقلق وتنظيم الذات لدي عينة من طلاب المرحلة الثانوية العاديين.
منهج البحث:
قد استخدم الباحث المنهج الارتباطي لتحديد مقدار واتجاه العلاقة والتفاعلات بين التلكؤ الأكاديمي وكل من الكمالية والقلق وتنظيم الذات لطلاب المرحلة الثانوية (العاديين، المتفوقين).
عينة البحث:
1-عينة الدراسة الاستطلاعية: تكونت هذه العينة من (46) طالب وطالبة من طلاب مدرسة دار التربية الخاصة لغات من الصفوف الاول والثاني الثانوي خلال الفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية.
2-عينة التحقيق من الخصائص السيكو مترية: تكونت عينة التحقيق من الخصائص السيكو مترية من (784) طالب وطالبة بالصفوف الاول والثاني العام من العام الدراسي (2017/2019) من مدارس تابعة لمديرات القاهرة والجيزة.
3- عينة البحث الاساسية: تكونت العينة من (189) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية بالصفوف الثلاثة (الاول، والثاني، والثالث الثانوي)
نتائج البحث:
1-تمت الاجابة عن السؤال الاول حول مستوي كل من التلكؤ الأكاديمي والكمالية والقلق وتنظيم الذات لدي طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين عقليا والعاديين التي اسفرت النتائج عن وجود هذه المتغيرات عند عينة البحث (العاديين، المتفوقين) بدرجة متوسطة.
2-وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بينة كل من التلكؤ الأكاديمي والكمالية والقلق وتنظيم الذات لدي عينة من طلاب الثانوية المتفوقين عقليا.
3-وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين كل من التلكؤ الأكاديمي والكمالية والقلق وتنظيم الذات لدي عينة طلاب المرحلة الثانوية العاديين.