Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المعادل التشكيلي لأوكار العصابات في أفلام السينما المصرية =
المؤلف
عبد الحافظ، هبة يحيى.
هيئة الاعداد
باحث / هبة يحيى عبد الجافظ
مشرف / محمد عبد الحفيظ مكاوي
مشرف / مصطفى رميح
مناقش / سمير أحمد
مناقش / أمنية أحمد يحيى
الموضوع
المسارح - ديكور. الديكور - تصميم. الفنون الجميلة.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ-ط،188 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
6/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - الديكور.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

ومن الاهداف :
1- توضيح أهمية المصمم(الفنان التشكيلى) فى إبراز المعادن التشكيلى المرئى لأفلام العصابات وبالتالى أهمية الدور التشكيلى بشكل عام فى السينما.
منهج البحث :
1- المنهج الوصفى.
2- المنهج التاريخى.
نتائج البحث :
1- وجود إختلاف بين عناصر الديكور والتكوين داخل لقطات أفلام العصابات قديما وحديثا.
2- من خلال التعمق فى تحليل أفلام العصابات وجدت الدراسة أن هناك أفلام حققت المصداقية فى تناول الأوكار بشكل مقنع للمشاهد وأفلام أخرى ضعيفة لم تحقق الغرض المطلوب.
3- للتكوين أثر واضح فى إثراء اللقطة التعبيرية لوكر العصابات.