Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Utilizing a proposed metacognition based call program for improving secondary school students’ reading comprehension skills and motivation /
المؤلف
Ali, Doaa Ali Abdrabou.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء علي عبدربه علي
مشرف / علي عبدالسميع قورة
مشرف / رحاب حمدته أبو الغيط جوهر
مشرف / صلاح الدين أمين
الموضوع
Reading comprehension skills. Call program. Computer-Assisted Language Learning.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
207 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 221

from 221

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المدارس الثانوية ودافعيتهم باستخدام برنامج حاسوبي مقترح قائم على نظرية ما وراء المعرفة. تم تطبيق الدراسة على ثلاثين طالبة من الصف الأول الثانوى بمدرسة الشناوى الثانوية للبنات بطناح بمحافظة الدقهلية. وقد تكونت المجموعة التجريبية من خمسة عشرطالبة وكذلك المجموعة الضابطة. واستخدمت الباحثة اختباراً قبليا وبعديا لتقييم مهارات القراءة ومقياس الدافعية تم تطبيقه قبل وبعد تطبيق البرنامج .توصلت الدراسة إلى أن استخدام البرنامج الحاسوبى المستند إلى نظرية ما وراء المعرفة أدى إلى تحسن ملحوظ فى مهارات الفهم القرائي لدى الطالبات وزيادة دافعيتهم نحو القراءة ، وقدمت الباحثة عددا من التوصيات المتعلقة بنتائج الدراسة شملت وزارة التربية و التعليم ومصممى البرامج الدراسية والمعلمين.