![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى : قياس فاعلية استخدام برنامج قائم على الوسائط المتعددة في تنمية التحصيل ومهارات التفكير التأملي في مادة التربية الإسلامية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باعداد : 1- قائمة بمهارات التفكيرالتأملي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية. 2- اختبار مهارات التفكيرالتأملي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية. 3- برنامج قائم على الوسائط المتعددة لتنمية مهارات التفكير التأملي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية . 4- اختبار تحصيلي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية . 5- دليل المعلم لتطبيق برنامج قائم على الوسائط المتعددة . وقد تكونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذاً في الصف الخامس الابتدائي من محافظة الإسماعيلية . ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها : 1- -فاعلية البرنامج القائم على الوسائط المتعددة في مادة التربية الإسلامية لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي . 2- -فاعلية البرنامج القائم على الوسائط المتعددة في مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. الكلمات المفتاحية : •برامج الوسائط المتعددة •مهارات التفكير التأملي •التربية الإسلامية •المرحلة الابتدائية. |