Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على الوسائط المتعددة لتنمية التحصيل
ومهارات التفكير التأملي في التربية الإسلامية
لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
أحــمد، هـديـرعلي خلـيل ســيد.
هيئة الاعداد
باحث / هدير علي خليل
مشرف / عبد اللطيف عبد القادر
مناقش / عبد الحميد زهري
مناقش / محمد صلاح الدين
الموضوع
التحصيل.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
200 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
25/5/2019
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

هدفت الدراسة إلى :
قياس فاعلية استخدام برنامج قائم على الوسائط المتعددة في تنمية التحصيل ومهارات
التفكير التأملي في مادة التربية الإسلامية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة باعداد :
1- قائمة بمهارات التفكيرالتأملي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية.
2- اختبار مهارات التفكيرالتأملي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية.
3- برنامج قائم على الوسائط المتعددة لتنمية مهارات التفكير التأملي لتلاميذ الصف الخامس
الابتدائي في مادة التربية الإسلامية .
4- اختبار تحصيلي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية .
5- دليل المعلم لتطبيق برنامج قائم على الوسائط المتعددة .
وقد تكونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذاً في الصف الخامس الابتدائي من محافظة
الإسماعيلية .
ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها :
1- -فاعلية البرنامج القائم على الوسائط المتعددة في مادة التربية الإسلامية لتنمية التحصيل
لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
2- -فاعلية البرنامج القائم على الوسائط المتعددة في مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات
التفكير التأملي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
الكلمات المفتاحية :
•برامج الوسائط المتعددة
•مهارات التفكير التأملي
•التربية الإسلامية
•المرحلة الابتدائية.