Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية المشروعات الإلكترونية فى بيئة التعلم المتنقل لتنمية مهارات إنتاج القصص التفاعلية لدى طالبات رياض أطفال /
المؤلف
حسن، هاجر جمال حسن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هاجر جمال حسن محمد حسن
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل
مشرف / منال شوقى بدوى
مناقش / داليا أحمد شوقي
مناقش / رشا أحمد إبراهيم
الموضوع
التعليم الإلكترونى. تكنولوجيا التعليم. الوسائل التعليمية. طلبة الجامعات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
411 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
01/10/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 411

from 411

المستخلص

هدف هذا البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية المشروعات الإلكترونية في بيئة التعلم المتنقل لتنمية مهارات إنتاج القصص التفاعلية لدى طالبات رياض الأطفال في ضوء احتياجاتهن المهنية، وهذه البيئة المقترحة قائمة في ضوء معايير التصميم المقترحة لبيئة التعلم المتنقل والتي تحددت في (14معيارا،152مؤشرا)، وتم تصميم بيئة التعلم المتنقل في ضوء نموذج تصميم تعليمي مقترح من قبل الباحثة، وقد تحددت قائمة مهارات إنتاج القصص التفاعلية المتقدمة في (10مهارات رئيسية)، وقد اقتصر البحث علي عينة عددها (40) طالبة بكلية رياض الأطفال ”جامعه المنصورة”، تم تقسيمهن إلى مجموعتين:مجموعة تجريبية أولي،مجموعة تجريبية ثانية بحيث تمثل كل مجموعة (20) طالبة. وقد تم استخدام منهج المسح الوصفي، والمنهج التجريبي لما يتناسب مع طبيعة البحث الحالي، وكذلك التصميم شبه التجريبي المعروف باسم تصميم البعد الواحد ذو ”مجموعتين تجريبيتين” لمتغير مستقل واحد مقدم بنمطين مع القياس القبلي والبعدى لعينة الدراسة في ضوء أدوات البحث المتمثله في (الاختبار التحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات إنتاج القصص التفاعلية، وبطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج القصص التفاعلية، وبطاقة تقييم المنتج)، وبعد التأكد من صدق هذه الأدوات وثباتها تم تطبيقها علي عينة البحث،وقد تم مناقشة النتائج وتفسيرها والتوصل إلي مجموعة من التوصيات والأبحات المقترحة. وتوصل البحث الحالي إلي : •وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (05,0) بين متوسط رتب درجات طالبات كل من المجموعة التجريبية الأولي والثانية فى الاختبار التحصيلى المرتبط بالجوانب المعرفيه لمهارات إنتاج القصة التفاعلية، وفي بطاقة الملاحظة المرتبطة بالجوانب الأدائية لمهارات إنتاج القصص التفاعلية، وفي بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي (القصة التفاعلية). وقد قدمت الدراسة عدة توصيات وبحوث مقترحة سوف يتم تناولها في البحث الحالي .