Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم الأداء الأخلاقي بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية دراسة مقارنة بين المستشفيات العامة والخاصة في ج. م. ع. /
المؤلف
لمعي، نادر كمال.
هيئة الاعداد
باحث / نادر كمال لمعي
مشرف / سيد محمد جاد الرب
مشرف / أحمد عزمي زكي
مشرف / وائل عمران علي العواجي
الموضوع
الخدمات الصحية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
179 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

1- الصحية في المستشفيات محل الدراسة. معرفة أهم الأبعاد اللازمة لتقييم الأداء الأخلاقي في المستشفيات العامة والخاصة، والتعرف على مدى توافر عناصر تقييم الأداء الأخلاقي في المستشفيات محل الدراسة، ومدى الإهتمام بدعم وتوفير تلك الأبعاد لتحسين جودة الخدمات الصحية.
2- معرفة طبيعة جودة الخدمات الصحية في المستشفيات محل الدراسة ومدى توافر أبعاد جودة الخدمات الصحية، وتحديد طرق الإهتمام بدعم وتوفير تلك الأبعاد لجودة الخدمات الصحية.
3- تحديد العلاقة والأثر بين تقييم الأداء الأخلاقي وتحسين جودة الخدمات
4- التوصل إلى عدد من التوصيات التي يمكن أن تفيد القيادات الإدارية في المستشفيات محل الدراسة، والمسئولين في وزارة الصحة والسكان، والمهتمين بهذا المجال الطبي والخدمي.
خامساً: أهمية الدراسة:
‌أ- الأهمية العلمية:
1- تساهم في التعرف على أهمية تقييم الأداء الأخلاقي بشكل عام، وكذلك تساهم في توضيح أهمية تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات، وتوضيح الدور الذي يمكن أن يقوم به تقييم الأداء الأخلاقي في تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات.
2- ندرة الدراسات العربية والأجنبية التي تتطرق إلى جودة وتحسين الأداء الصحي بالمستشفيات العامة والخاصة المتعلقة بها على الرغم من الدور المحوري الذي يلعبه الأداء الأخلاقي والإداري كمتغير مستقل في تحسين المستشفيات محل الدراسة.
‌ب- الأهمية التطبيقية:
1- يتم تطبيق هذه الدراسة على المستشفيات الحكومية والخاصة وهى القطاع الأكبر الذي يقدم الخدمات الصحية للمواطنين وباعتبارها تمثل قطاعاً صحياً هاماً واستراتيجياً وترتكز عليها الحياة الصحية في جمهورية مصر العربية.
2- المساهمة في تحديد أفضل النماذج والمناهج والمتطلبات والخطوات الضرورية التي يمكن للمستشفيات الإعتماد عليها في تقييم الأداء الأخلاقي من أجل تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات.