الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأخيرة بصورة مطردة على مكانته كعلم أكاديمى والذى يتحقق من خلال مخطط للإعداد المقنن من خلال ممارسة منظمة تتميز بالديناميكية والتغيير المستمر لتنمية وتطوير القد ا رت الكامنة للرياضى.ويشير عويس الجبالي و تامر الجبالي ) 5102 م( إلي أن الهدف الإست ا رتيجي الذي ترمي إليه العملية التدريبية ككل هو الوصول للأداء المثالي في المنافسةالرئيسية.وتؤيد نظريات التدريب أهمية تطوير التدريبات النوعية الخاصة التي تكون في اتجاه المسارالحركي للأداء المهاري ، ويتم ذلك من خلال توصيف الأهداف الرئيسية للأداء توصيف ا دقيق ا حيث يعتبرذلك عاملا مساعد ا لنجاح عملية توصيف العمل العضلي لهذا الأداء.ويشير عماد الدين أبو زيد ) 5111 م( أنه يجب علي المدرب الرياضي عند تصميم البرنامج التدريبي أن يحتوي علي التدريبات النوعية التخصصية التي تشابه متطلبات الأداء الحركي الخاصةباللعبة وبإستخدام نفس المجموعات العضلية وفي الإتجاه العام لأداء اللعبة ذاتها سواء البدني أو المهاري أو الخططي.كما يشير ياسر قطب ) 4002 م( أن هذه التدريبات تعمل على تصحيح الأوضاع التى يتخذهاالجسم اثناء الأداء المهارى، وتستخدم بغرض الإعداد والتمهيد لتعلم الحركات والمها ا رت الخاصةبالأنشطة الرياضية المختلفة، فهى تخدم فى المقام الأول الأداء المهاري.ويرى مهاب أحمد ) 4004 م( أن التدريبات النوعية تعد بمثابة تدريبات مساعدة تهدف لإعداد وتنمية المها ا رت الحركية الخاصة بنوع النشاط الرياضي في محاولة تشغيل وبناء الجسم بما يتناسب مع متطلبات المهاارت وتستخدم لتنمية وتطوير الأداء الصحيح للمها ا رت الحركية. |