Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الشركات لوسائل الاتصال الحديثة على فعالية اتصالاتها التسويقية المتكاملة :
المؤلف
شلبي، مايسة حمدي زكي.
هيئة الاعداد
باحث / مايسة حمدي زكي شلبي
مشرف / سامى السعيد النجار
مشرف / مروى السعيد السيد
مناقش / سلوى محمد يحي العوادلي
مناقش / عبدالهادي احمد عبدالهادي محمد
الموضوع
التسويق. التسويق الالكتروني.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
443 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/8/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 466

from 466

المستخلص

استهدفت الدراسة رصد وتحليل وتفسير تأثير استخدام شركات الاتصالات المصرية لوسائل الاتصال الحديثة على فعالية اتصالاتها التسويقية المتكاملة، وذلك من خلال دراسة تأثير المزايا التفاعلية والحوارية ومشاركة الجمهور في آليات التفاعل والحوار التي توفرها تلك المنصات الرقمية (موقع الشركة وصفحتها عبر الفيسبوك) والتي تعتمدها المنظمات لممارسة نشاطها التسويقي على فعالية اتصالاتها التسويقية المتكاملة. استخدمت الدراسة منهج المسح وأداته الاستبيان، والذي طُبق على عينة عمدية متاحة قوامها 400 مفردة من الجمهور المصري ممن يستخدمون المواقع الإلكترونية لشركات الاتصالات المصرية أو صفحاتها عبر الفيسبوك أو الإثنين معاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً إلى 45 عاماً فأكثر. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: تفوقت شركة اتصالات على الشركات الثلاث الأخرى (فودافون، أورانج، المصرية للاتصالات (We فيما يتعلق بفعالية الاتصالات التسويقية المتكاملة؛ فقد جاء مستوى فعالية اتصالاتها التسويقية المتكاملة ”مرتفعاً”، بينما جاء مستوى الفعالية على مستوى الشركات الثلاث الأخرى ”متوسطاً”. أثبتت النتائج وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين مستوى إدراك المبحوثين لمبادئ الاتصال الحواري التفاعلي التي توظفها الشركات –عينة الدراسة- عبر موقعها الإلكتروني وفعالية اتصالاتها التسويقية على مستوى الشركات الأربع (فودافون، أورانج، اتصالات، المصرية للاتصالات We)، كما أثبتت النتائج وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين مستوى إدراك المبحوثين لمبادئ الاتصال الحواري التفاعلي التي توظفها شركات فودافون وأورانج واتصالات عبر صفحاتها على الفيسبوك وفعالية اتصالاتها التسويقية المتكاملة، بينما لم يثبت وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين مستوى إدراك المبحوثين لمبادئ الاتصال الحواري التفاعلي التي توظفها الشركة المصرية للاتصالات We عبر صفحتها على الفيسبوك وفعالية اتصالاتها التسويقية. ثبت وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين مستوى مشاركة عملاء شركة فودافون في حوار مع الشركة والعملاء الآخرين من خلال صفحتها عبر الفيسبوك وفعالية اتصالاتها التسويقية، بينما لم يثبت وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين مستوى مشاركة المبحوثين في حوار مع الشركة والعملاء الآخرين من خلال صفحتها عبر الفيسبوك وفعالية اتصالاتها التسويقية على مستوى الشركات الثلاث الأخرى (أورانج، اتصالات، المصرية للاتصالات We). كما لم يثبت وجود علاقة ارتباط دالة إحصائياً بين مستوى مشاركة المبحوثين في حوار مع الشركة من خلال موقعها الإلكتروني وفعالية اتصالاتها التسويقية على مستوى الشركات الأربع.