Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على النظرية البنائية وتأثيرها في تعلم بعض مهارات أنشطة درس التربية الرياضية /
المؤلف
شريف, محمود البدري إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / محمود البدري اسماعيل شريف
مشرف / محمد سعد زغلول محمود
مناقش / مل الزغبي السعيد
مناقش / حنان محمد عبداللطيف
الموضوع
التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
106 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
25/6/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

اصبحت التربية الرياضية مادة أساسية مثلها كباقي المواد مادة نجاح ورسوب وأيضا تضاف للمجموع فدرس التربية الرياضية يعتبر وسيلة هامة من الوسائل التربوية لتحقيق الأهداف المسطرة في تكوين المتعلم بحيث تكون الحركات الرياضية التي يقوم بها المتعلم في حياته علي المستوي التعليمي البسيط في الإطارات المنظمة تقوم علي تنظيم البدن وتحسينه وتطويره من جميع الجوانب العقلية والنفسية والاجتماعية والخلقية والصحية لضمان تكوينه وتطويره وانسجامه مع مجتمعه، وحصة التربية الرياضية تسعي بواسطة أوجه النشاطات المختلفة كالحركات والتمارين والألعاب والمعارف الثقافية لتحقيق نمو جسمي يساعده علي التنشئة الاجتماعية وتزويده بخبرات واسعة تمكنه من استغللها في الأوقات والأماكن المناسبة خلل حياته اليومية، فمن واقع عمل الباحث كمعلم لمادة التربية الرياضية في مراحل التعليم المختلفة لاحظ أن معظم معلمي التربية الرياضية يستخدمون الطرق التقليدية )المتبعة( في تدريس مادة التربية الرياضية