Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية الوعي بالقضايا المعاصرة ومهارات التفكير المستقبلي لدى الطلاب المتفوقين للمرحلة الثانوية /
المؤلف
عبد النبي، أمل عبد العظيم حسن .
هيئة الاعداد
باحث / امل عبدالعظيم حسن عبدالنبي
مشرف / يحيي عطية سليمان
مناقش / عاطف محمد سعيد
مناقش / سعاد سيد الفجال
الموضوع
المناهج و طرق التدريس
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
373 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
9/8/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 384

from 384

المستخلص

هدف البحث: قياس فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية الوعي بالقضايا المعاصرة ومهارات التفكير المستقبلي لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية، وتكونت عينة البحث من (32) طالبة متفوقة.
واستخدم البحث المواد والأدوات التالية: مواد البحث(قائمة القضايا المعاصرة، قائمة مهارات التفكير المستقبلي، والبرنامج الاثرائي المقترح القائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة)، أدوات البحث (مقياس الوعي بالقضايا المعاصرة، واختبار مهارات التفكير المستقبلي).
وتم التوصل الى النتائج التالية:
”وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الوعي بالقضايا المعاصرة ككل وفي أبعاده الفرعية لصالح درجات التطبيق البعدي”.
”وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير المستقبلي ككل وفي أبعاده الفرعية لصالح درجات التطبيق