Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير المكتبات المدرسية بالمرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجودة والاعتماد :
المؤلف
سليمان، تيسير محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / تيسير محمد السيد سليمان
مشرف / أحمد محمد سيد أحمد الشناوي
مناقش / سعيد محمود مرسي
مناقش / مجدي علي حسين الحبشي
الموضوع
التعليم الاعدادي.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
212 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
28/11/2017
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

إذا كان العالم الآن يعيش عصر المعلومات , فمن الطبيعي أن يتجه التعليم بكل عناصره( التلميذ والمعلم والمنهج , طرق التدريس, الأنشطة , المكتبات, الامتحانات والتقويم ...ألخ ) إلي مواكبة العصر ومن هنا تظهر أهمية المكتبة ودورها المتميز في العصر الحديث , بإعتبارها واحدة من أهم وسائل النظام التعليمي في الحصول علي المعرفة والمعلومات .
فالمكتبة المدرسية إذن ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالأهداف التعليمية والتربوية للمدرسة والغرض الأساسي من وجودها هو مساعدة المدرسة علي تحقيق رسالتها في النواحي التربوية و التعليمية و من هنا يبرز الدور المهم الذي تقوم به المكتبة المدرسية في نجاح العملية التعليمية.
كما تشكل المكتبة في المفهوم التربوي الحديث جزءاً لا يتجزأ من العملية التعليمية والتي لا تقوم علي الصف والكتاب المدرسي والمعلم فحسب وإنما تقوم علي قنوات ومصادر معرفية أخري متاحة خارج غرفة الصف الدراسي يتفاعل معها الطلاب.