الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تقدم هذه الرسالة التعرف على رضا طلاب الدراسات العليا وإنجازهم كمؤشر للجودة الأكاديمية يعتبر اليوم جذب طلاب الدراسات العليا وولاءهم من أهم المشكلات التي تواجه القطاع التعليمي العالي. تم اقتراح عدة طرق لزيادة رضا الطلاب وولائهم، من بينها تحسين بيئة التعلم وزيادة المرافق التعليمية، لذلك، تبذل مؤسسات التعليم العالي جهدًا كبيرًا لإرضاء الطلاب وكسب ولائهم. وتتكون هذه الرسالة من عشرة أبواب، وكان تتابع الأبواب كالتالي: الفصل الأول: يقدم هذا الفصل مقدمه عن الرسالة موضحا موضوع البحث والأهداف المراد تحقيقها وعرض مختصر لمحتوى الرسالة. الفصل الثاني: تستعرض فيه معلومات البحث وقد تطرق إلى التعرف على رضا طلاب الدراسات العليا وإنجازهم كمؤشر للجودة الأكاديمية. الفصل الثالث : يقدم هذا الفصل عرضاً لنوع الدراسة والعينة المستخدمة ومكان الدراسة والأدوات المستخدمة وكيفية تطبيق الدراسة وطريقة التحليل الاحصائى المستخدم. الفصل الرابع :يقدم هذا الفصل عرضا تفصيليا لنتائج الدراسة من خلال 23 جدول إحصائي توضح أراء الطلاب حول العوامل المؤثرة على رضا الطلاب وانجازهم كمؤشر للجودة الأكاديمية والعلاقة بين رضاهم وانجازهم والعوامل المؤثرة في رضاهم وانجازهم. الفصل الخامس : في هذا الباب ناقشت فيهم الباحثة ما توصلت إليه من نتائج في ضوء الأبحاث المحلية والعالمية. الفصل السادس: هذا الباب عرضت الباحثة خلاصة النتائج التي توصلت إليها بالإضافة إلى توصيات البحث. الفصل السابع : يعرض هذا الباب ملخص موجز لجميع أبواب الرسالة. الفصل الثامن: يستعرض هذا الباب المراجع المحلية والعالمية المستخدمة في الرسالة. الفصل التاسع: يتضمن هذا الباب 4 ملحقات للرسالة وهي 1- البروتوكول. 2- استمارة استبيان لتحديد العوامل المؤثرة على رضا طلاب الدراسات العليا في كلية التمريض كمؤشر للجودة الأكاديمية 3- سؤال مرسوم يوضح مقياس الرضاء الطلابي. الفصل العاشر: يعرض هذا الباب ملخص موجز لجميع أبواب الرسالة باللغة العربية. |