Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على ديناميات الجماعة و أثره فى تنمية بعض مهارات القيادة و التفكير الإيجابى لدى الأطفال مختلفي المكانة السيوسومترية بمرحلة رياض الأطفال بدولة الكويت/
المؤلف
الرشيدى، نوير مطلق سعدون عراده.
هيئة الاعداد
باحث / نوير مطلق
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / حمدي شحاتة عرقوب
باحث / ليلى اكرم
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
274 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 315

from 315

المستخلص

تهدفُ الدراسة الحالية إلى تنمية السلوك القيادي و التفكير الإيجابى لتحقيق رؤية و رسالة مرحلة رياض الأطفال الى إعداد جيلاً لأطفال قادة المستقبل بدولة الكويت, و تكونت العينة من (20) طفلاً من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال من روضتين من رياض منطقة العاصمة التعليمية (الهبة, السرة)، و استخدمت الدراسة مقياس مهارات القيادة المصور، و مقياس التفكير الإيجابى المصور، و استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للبيئة الكويتية، و اختبار رسم الرجل لقياس الذكاء إعداد جود إن فهاريس، و مقياس السوسيومترى، و البرنامج القائم على ديناميات الجماعة