الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الى قياس اثر البرنامج القائم على الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التواصل والترابط الرياضي والتحصيل في الرياضيات لدى طلاب التعليم الاساسي بفلسطين.وقد تكونت عينة الدراسة من (64)طالبا من طلاب الصف الثامن الاساسي وتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تمثل المجموعة التجريبية (32) طالبا والاخرى ضابطة (32) طالبا.وادوات الدراسة اختبار لقياس التحصيل ومهارات التواصل والترابط الرياضي اعداد الباحث وبطاقة ملاحظة اعداد الباحث. |