الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى معرفة مدى فعالية نموذج التدريس القائم على النظرية البنائية لتطوير الإنجاز ومهارات التفكير الاستنتاجي الرياضيات لتلاميذ الصف السادس في فلسطين ، عينة مجموعة البحث ضمن (76) تلميذاً في الصف السادس من مدرسة أسماء بنت أبو الصديق (أ) للبنات ، تم تعيينها في مجموعتين ، واحدة تجريبية شملت (38) تلميذاً درس وفقا لنموذج التدريس على أساس نظرية البناء ، و الثانية هي مجموعة مراقبة شملت (38) تلميذاً ودرسوا وفقًا للغة الطريقة التقليدية ، وأدوات الدراسة - اختبار التحصيل في الرياضيات ، اختبار مهارات التفكير الاستنتاجي ، نتائج الدراسة: - كان هناك فرق يعتد به إحصائيا بين متوسط عشرات المجموعة التجريبية وعشرات المجموعة الضابطة في تطبيق اختبار التحصيل لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. - كان هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط o f the عشرات المجموعة التجريبية وعشرات المجموعة الضابطة في تطبيق اختبار التفكير الاستنتاجي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. - كان هناك فرق يعتد به إحصائيا بين وسائل علامات المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل قبل وبعد تطبيق تجربة. - كان هناك فرق يعتد به إحصائيا بين وسائل عشرات المجموعة التجريبية في اختبار التفكير الاستنتاجي قبل وبعد التطبيق التجربة |