Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
عوامل التفريط التحصيلى وفق نظم المدارس الحكومية والخاصة والدولية فى المرحلة الإعدادية /
المؤلف
كامل، أمانى عبدالمنعم إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أمانى عبدالمنعم إبراهيم كامل
مشرف / ممدوح عبدالمنعم الكنانى
مشرف / فتحى مصطفى الزيات
مناقش / جمال الدين محمد الشامي
مناقش / إبراهيم السيد إبراهيم إسماعيل
الموضوع
التحصيل العلمى. التعليم الإعدادى. المدارس. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
230 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
01/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي الفروق في سياقات التفريط التحصيلي (السّياق الشخصي للطالب، والسّياق الأسري والمدرسي وأخيرا السّياق المجتمعي) في كل من النظم التعليمية الثلاث الحكومية والخاصة والدولية للمقارنة بين ذوي التفريط التحصيلي في المرحلة الإعدادية. بلغ عدد التلاميذ ذوي التفريط التحصيلي 345 تلميذ وتلميذة بنسبة 29,8% من عينة الدراسة الميدانية البالغ قدرها 1193 تلميذ وتلميذة من النظم التعليمة الثلاث ( الحكومية، الخاصة والدولية) من 17 مدرسة إعدادية بمحافظة الإسكندرية. واتبعت الباحثة المنهج الوصفي الميدأني في الدراسة. وأشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين النظم التعليمية الثلاث (حكومية – خاصة - دولية) في السياقات الأسرية والمدرسية والمجتمعية ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين النظم التعليمية الثلاث في السّياق الدافعي للطالب. ليأتي النظام الحكومي أكثر النظم إفراز ا لعوامل التفريط التحصيلي يليه النظام التعليمي الخاص ثم النظام التعليمي الدولي.