Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التعلم النشط باستراتيجية (فكر. زاوج. شارك) علي التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعـض المهارات الأساسية للمبتدئين في تنس الطاولة /
المؤلف
عطـا الله، مينا حلـمي ذكـي.
هيئة الاعداد
باحث / مينا حلـمي ذكـي عطـا الله
مشرف / أحـــمـــد أنــــور الـســـيـــد
مناقش / تــامـــر جــمــال عــرفـــه
مناقش / مـصــطــفي طـــه محــمـــود
الموضوع
تنس الطاولة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
189 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم برنامج للتعلم النشط بإستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) ومعرفة تأثيره علي التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية للتلاميذ المبتدئين في تنس الطاولة من (13-15) سنة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرسة المعارف الحديثة للغات - محافظة القاهرة ، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (30) تلميذ ، وكانت أهم النتائج استخدام برنامج التعلم النشط بإستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) أظهر تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية قيد البحث للمبتدئين في تنس الطاولة من (13-15) سنة ، وكانت أهم التوصيات تطبيق برنامج التعلم النشط بإستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) لزيادة التحصيل المعرفي وتنمية مستوي أداء المهارات الأساسية للمبتدئين في تنس الطاولة.