الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي تصميم برنامج للتعلم النشط بإستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) ومعرفة تأثيره علي التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية للتلاميذ المبتدئين في تنس الطاولة من (13-15) سنة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرسة المعارف الحديثة للغات - محافظة القاهرة ، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (30) تلميذ ، وكانت أهم النتائج استخدام برنامج التعلم النشط بإستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) أظهر تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي ومستوي أداء المهارات الأساسية قيد البحث للمبتدئين في تنس الطاولة من (13-15) سنة ، وكانت أهم التوصيات تطبيق برنامج التعلم النشط بإستراتيجية (فكر . زاوج . شارك) لزيادة التحصيل المعرفي وتنمية مستوي أداء المهارات الأساسية للمبتدئين في تنس الطاولة. |