Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معايير القصة الإلكترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية ـ القابلين للتعلم ـ في مرحلة الطفولة المبكرة :
المؤلف
غبيش، آية ناصر فؤاد علي.
هيئة الاعداد
مشرف / آية ناصر فؤاد علي غبيش
مشرف / محسن محمود عبد رب النبي
مشرف / سهير عبد الحميد عثمان
الموضوع
-
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
158 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

هدف البحث إلى إعداد قائمة بمعايير القصة الإلكترونية المناسبة للأطفال ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتحديد مدى توافرها بعينة من القصص الالكترونية المستخدمة برياض الأطفال التي تطبق نظام الدمج، ومراكز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وضع تصور مقترح بمعايير القصة الإلكترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة.
وتكونت عينة التحليل من (29) قصة إلكترونية من القصص الإلكترونية المستخدمة في تنفيذ الأنشطة مع الأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية ـ القابلين للتعلم –، من عدد (40) قصة تم عرضها على المحكمين.
واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: استطلاع رأى حول القصص الإلكترونية المستخدمة برياض الأطفال التي تطبق نظام الدمج، ومراكز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وقائمة معايير القصة الإلكترونية المناسبة للأطفال ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم فى مرحلة الطفولة المبكرة، واستمارة تحليل مضمون القصص الإلكترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة.
وأسفرت نتائج البحث عن التوصل لقائمة بمعايير القصص الإلكترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية ـ القابلين للتعلم ـ في مرحلة الطفولة المبكرة، وعدم توافر تلك المعايير عموما في القصص الإلكترونية المستخدمة واقعيا في تنفيذ الأنشطة برياض الأطفال التي تطبق نظام الدمج، ومراكز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وتصور مقترح بمعايير القصة الإلكترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة.