Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تفاعلى لتعليم الأشكال الهندسية لطفل الروضة قائم على التعلم الإلكترونى وشبكات التواصل الاجتماعى /
المؤلف
عبد الحميد، سامية سيد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / ساميه سيد حسن
مشرف / تيسير حسن عبد الحميد
مناقش / محمد محمود عطا
مناقش / يارا ابراهيم محمد
الموضوع
تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
ص. 277 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
30/5/2019
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - تربيه الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

هدف البحث: تعليم الأشكال الهندسية لطفل الروضة في ضوء برنامج تفاعلي والتعلم الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.
مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من (32) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني في روضة مدرسة ثورة 25 يناير التجريبية الرسمية للغات بمحافظة أسيوط، وقسمت إلى مجموعتين تجريبية وعددها (16) طفلاً وطفلة، ومجموعة ضابطة وعددها (16) طفلاً وطفلة.
أدوات البحث: تم إعداد مجموعة من الأدوات لتحقيق هدف البحث وهي:
• قائمة الأشكال الهندسية المناسبة لطفل الروضة.
• اختبار الأشكال الهندسية المصور لطفل الروضة.
• برنامج تفاعلي لتعليم الأشكال الهندسية قائم على التعلم الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.
• تطبيق ارسم وتحدث (Draw and Tell HD) من تطبيقات الكمبيوتر اللوحي iPad.
نتائج البحث: أسفر البحث عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الأشكال الهندسية لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لاختبار الأشكال الهندسية لصالح التطبيق البعدي، مما يدل على فاعلية البرنامج التفاعلي.
كلمات مفتاحية: التعلم الإلكتروني – شبكات التواصل الاجتماعي – الأشكال الهندسية – برنامج تفاعلي – طفل الروضة.