Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية أنماط التفكير المرتبطة بنصفي الدماغ لتحقيق النمط المتكامل وأثره في الدافعية للتعلم لدى طلاب كلية التربية /
المؤلف
مراد، رانيه عاطف.
هيئة الاعداد
باحث / رانيه عاطف هراد
مشرف / خلف أحمد عبد الرسول
مشرف / جمال محمد عباس
مشرف / ناصر دسوقى محمد
مناقش / محمود عبد الحليم حامد
مناقش / عواطف محمد محمد حسانين
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
346 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
16/11/2017
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 370

from 370

المستخلص

نتائج البحث: br تكشف الدراسة عن فاعلية التدريب المقترح br البرنامج في: br 1. تطوير مهارات التفكير المرتبطة بنصف الكرة الأيمن من br الدماغ عن التفكير الصحيح الطلاب المهيمنة نمط الإحصائية br الاختلافات في الاختبار بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة br كانت لصالح المجموعة التجريبية. br 2. تطوير مهارات التفكير المرتبطة بنصف الكرة الأيسر من br الدماغ عن التفكير الصحيح الطلاب المهيمنة نمط الإحصائية br الاختلافات في الاختبار بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة br كانت لصالح المجموعة التجريبية. br 3. تطوير مهارات التفكير المرتبطة بنصف الكرة الأيمن من br الدماغ لأولئك مع نمط التفكير الأيسر المهيمنة كما الإحصائية br الاختلافات في الاختبار بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة br كانت لصالح المجموعة التجريبية. br 4. تطوير مهارات التفكير المرتبطة بنصف الكرة الأيسر من br دماغ أولئك الذين لديهم النمط السائد التفكير التفكير كما الإحصائية br الاختلافات في الاختبار بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة br كانت لصالح المجموعة التجريبية. br 5. تطوير نمط التفكير المهيمن (يمين ، يسار ، متكامل) نحو br نمط متكامل للمجموعة التجريبية ، وفقا للتفكير الصحيح br نمط. br 6. تطوير نمط التفكير المهيمن (يمين ، يسار ، متكامل) نحو br نمط متكامل للمجموعة التجريبية ، وفقا للتفكير الأيسر br نمط. br 7. تطوير الدافع لتعلم نمط التفكير اليساري السائد ولكن br لم يؤثر البرنامج على تطور الدافع لتعلم الحق br التفكير النمط السائد.