![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر أختلاف نوع التغذية الراجعة التصحيحية في بيئة التعلم الإكتروني القائمة علي مراسي التعلم فى تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي والإنخراط في التعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم ، إستخدام المنهج شبة التجريبى, وتم تبنى نموذج عبد اللطيف الجزار (2013) المطور لتصميم بيئات التعلم الإلكتروني ، وتكونت العينة من (45) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الفيوم،وتم توزيعهم على ثلاث مجموعات تجريبية قوام كلا منهما(15) طالباً وطالبة. ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث :أن نوع التغذية الراجعة التصحيحية المقدمة من خلال بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي مراسي التعلم بغض النظرعن مصدر صدورها (بشري- غيربشري) أدى إلى تنمية الجانب المعرفى والمهاري لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي والإنخراط في التعلم للمجموعات الثلاث ، وأن المجموعة التجريبىة الثالثة الذين درسوا من خلال التغذية الراجعة التصحيحية ”طلب التوضيح ”تفوقوا على نظرائهم أفراد المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية الذين درسوا من خلال نوع التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة- الضمنية) فى الجانب المعرفي والمهارى لإنتاج الفيديو الرقمي والإنخراط في التعلم . الكلمات المفتاحية : نوع التغذية الراجعة التصحيحية- مراسي التعلم-الفيديو الرقمي |