Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر أختلاف نوع التغذية الراجعة التصحيحية في التعلم الإلكتروني القائم علي مراسي التعلم علي تنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو الرقمي والإنخراط فى التعلم لدي طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
محمد، أمل السيد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / أمل السيد السيد محمد
مشرف / أمال ربيع كامل
مشرف / علي علي عبد التواب
مشرف / أحمد محمد فهمي يوسف
الموضوع
التعلم. التكنولوجيا - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/6/2019
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 379

from 379

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر أختلاف نوع التغذية الراجعة التصحيحية في بيئة التعلم الإكتروني القائمة علي مراسي التعلم فى تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي والإنخراط في التعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم ، إستخدام المنهج شبة التجريبى, وتم تبنى نموذج عبد اللطيف الجزار (2013) المطور لتصميم بيئات التعلم الإلكتروني ، وتكونت العينة من (45) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الفيوم،وتم توزيعهم على ثلاث مجموعات تجريبية قوام كلا منهما(15) طالباً وطالبة.
ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث :أن نوع التغذية الراجعة التصحيحية المقدمة من خلال بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي مراسي التعلم بغض النظرعن مصدر صدورها (بشري- غيربشري) أدى إلى تنمية الجانب المعرفى والمهاري لمهارات إنتاج الفيديو الرقمي والإنخراط في التعلم للمجموعات الثلاث ، وأن المجموعة التجريبىة الثالثة الذين درسوا من خلال التغذية الراجعة التصحيحية ”طلب التوضيح ”تفوقوا على نظرائهم أفراد المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية الذين درسوا من خلال نوع التغذية الراجعة التصحيحية (الصريحة- الضمنية) فى الجانب المعرفي والمهارى لإنتاج الفيديو الرقمي والإنخراط في التعلم .
 الكلمات المفتاحية : نوع التغذية الراجعة التصحيحية- مراسي التعلم-الفيديو الرقمي