Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية كل من : الدمج والتدريب علي بعض الأنشطة في تحسين التفاعل الاجتماعي وتنمية دافعية الإنجازلدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم/
المؤلف
خضير، محمد كمال إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد كمال إسماعيل خضير
مشرف / سيد أحمد البهاص
مناقش / زينب محمود شقير
مناقش / صبحى عبد الفتاح الكفورى
الموضوع
الدمج. التفاعل الاجتماعى. المعاقين عقلياً القابلين للتعلم.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
19/2/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية كل من التدريب والدمج على بعض الأنشطة المتنوعة فى تحسين التفاعل الاجتماعى وتنمية دافعية الانجاز لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم المدمجين مع اقرانهم العاديين بمدارس التعليم الابتدائى ، وغير المدمجين بمدارس التربية الفكرية فى إطار نظرية التعلم وتكونت عينه البحث من (16) طفل من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم تتراوح نسبة ذكاؤهم من 52:67 على مقياس ستانفورد بينيه .