Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام الوسائط المتعددةالتفاعلية في تنمية التحصيل والتفكير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
إبراهيم، إنچي توفيق أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إنچي توفيق أحمد إبراهيم
مشرف / محمد سويلم البسيوني
مشرف / شيماء محمد علي حسن
مناقش / عبد العزيز طلبه عبد الحميد
مشرف / إبراهيم رفعت إبراهيم محمد
الموضوع
الدافعيه. التفكير الرياضى.
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
783 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
10/3/2019
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية التحصيل والتفكير الرياضي والدافعية نحو تعلم الرياضيات لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية من خلال برنامج قائم على استخدام نموذج التعلم البنائي التكاملي ،ونموذج بايبي البنائي باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية.
وتكونت عينة البحث من ثلاث مجموعات (الأولى مجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة وعددها(28) تلميذ وتلميذه ، والثانية مجموعة تجريبية (1) ودرست بنموذج بايبي البنائي القائم على استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية وعددها (30) تلميذ وتلميذه ، والثالثة مجموعة تجريبية (2) ودرست بالنموذج البنائي التكاملى القائم على استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية وعددها (28) تلميذ وتلميذه من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بطيئي التعلم .
ولتحقيق هدف البحث طبقت الباحثة اختبار تحصيلي في وحدتى القياس والتحويلات الهندسية ، واختبار في التفكير الرياضي في الرياضيات ، ومقياس للدافعية نحو مادة الرياضيات على مجموعات البحث الثلاث قبليًا لتحقيق التكافؤ بين المجموعات من التلاميذ بطيئي التعلم بالصف الخامس الابتدائي وبعديًا للتحقق من فعالية البرنامج في تحقيق أهدافه.