Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التحليل المكانى لإمكانات التنمية السياحية فى مثلث حلايب باستخدام تقنيتى الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية /
المؤلف
محمود، محمد أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد احمد محمد محمود
مشرف / محمد زكى حامد السديمى
مناقش / نجلاء مرشدى عيسى
مشرف / لا يوجد
الموضوع
السياحة - اقتصاديات - حلايب - مصر. الجغرافيا الاقتصادية - السياحة - حلايب - مصر.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
390 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الجغرافيا والتخطيط والتنمية
تاريخ الإجازة
8/4/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - الجغرافيا
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 426

from 426

المستخلص

تهدف الدراسة الي :-الإسهام العلمي في التخطيط والتنمية الإقليمية لمثلث حلايب عن طريق عمل دراسة أكاديمية تنموية توضح محفزات التنمية وقيودها وخطة التنمية السياحية المستقبلية في مثلث حلايب. .2 تحديد أقاليم سياحية فرعية في محافظة البحر الأحمر وحول شواطئها يتميز كل منها بامكانات طبيعية وعناصر جذب سياحي متعددة. .3 المساهمة في وضع خطة تنمية من خلال طرح مجموعة من سيناريوهات التنمية المقترحة وبدائلها واختيار البديل الأنسب بعد وضع معايير التقويم لهذه البدائل. .4 الحفاظ على البنية التراثية للمجتمعات المحلية في مثلث حلايب )التراث القبلي( نظرا لثبوت صلاحيتها كانتاج حضاري يميز الصحراء الشرقية وفي الوقت نفسه يمثل عامل جذب سياحي مثالي للسياحة التراثية. .5 إحداث طفرة نوعية في تنمية مثلث حلايب من خلال المساهمات المتزامنة للانشطة الصناعية والزراعية والسياحة والاستخراجية والخدمية في مثلث حلايب وخاصة في قطاع السياحة والخدمات. .6 إعادة توطين السكان من خلال توفير أساسيات المعيشة وخاصة لقري الصيادين والزراعة الشاطئية وبعض التجمعات العمرانية القائمة في مثلث حلايب بعيدا عن شواطئها. .7 دراسة الإمكانات السياحية بمنطقة الدراسة باستخدا تقنيتي الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية. .8 دراسة المعوقات السياحية وكيفية التغلب بوضع استراتيجية لتنمية الإمكانات السياحية في مثلث حلايب . 9. التوصل إلى حقائق علمية جديدة تضاف الي الدراسات الجغرافية في منطقة الدراسةن وافادة صناع القرار والمهتمين بالدراسات السياحية. 10.العمل على جذب القطاع الخاص بالمساهمة في تدعيم التنمية السياحية في المنطقة على مستوي جميع القطاعات وخاصة القطاعات السياحة. 11 . فتح أفاق جديدة أمام قطاع السياحة للمساهمة في تدعيم تنمية المنطقة ووضعها على الخريطة السياحية.